القائمة الرئيسية

الصفحات






عــــاجـــل

رئيسة بنك التنمية الجديد تتعرف على إمكانيات “اقتصادية قناة السويس”

كتبت/دينا محمد 
استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفد بنك التنمية الجديد NDB، برئاسة السيدة ديلما روسيف، وذلك للتعرف على المنطقة الاقتصادية ومناقشة سبل التعاون الممكنة مع البنك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الزيارة، استعرض جمال الدين إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، كما تم استعراض رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة.
كما تطرق أيضاً إلى القطاعات الصناعية المستهدفة، مثل صناعات الأغذية والأدوية وصناعات السيارات، كما أوضح مدى تنوع الحوافز داخل المنطقة الاقتصادية من خلال الحوافز المالية المباشرة وغير المباشرة، والإعفاءات الخاصة بالسلع التي يتم تصديرها.

وأشار جمال الدين، إلى أن المنطقة الاقتصادية بالفعل شراكات قائمة مع دول مجموعة بريكس أبرزها الشراكة مع الاستثمارات الصينية والهندية، التي مثلت 45% من إجمالي تعاقدات المنطقة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى منطقة “تيدا مصر” التي تمثل التعاون الاقتصادي المصري الصيني والتي وصلت إلى وجود 160 شركة بإجمالي استثمارات 2 مليار دولار، فضلاً عن التعاون مع الصين في مجال تشغيل الموانئ، وتوقيع مشروعات جديدة بمنطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة، بالإضافة إلى وجود فرص تعاون مع عدد من دول المجموعة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية ومجال الوقود الأخضر.

وتفقد الوفد خلال الزيارة، أعمال التطوير بميناء السخنة، وقام بزيارة للمطور الصناعي الصيني “تيدا مصر” الذي يمثل شراكة تعدت 15 عاماً مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
reaction:

تعليقات