القائمة الرئيسية

الصفحات






عــــاجـــل

“الجونة” تفتتح “فنادير مارينا” بطاقة استيعابية 80 يختًا

كتبت/جودي حسام 
أعلنت مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر عن الافتتاح الرسمى لـ”فنادير مارينا” على مساحة 30.6 ألف متر مربع، بسعة 80 يختًا بطول يتراوح من 12 إلى 14 مترًا.

كما تضم “فنادير مارينا” منطقة تجارية تمتد على مساحة تأجيرية تصل إلى 6 آلاف متر مربع، وتضم أكثر من 38 محل تجارى ومطاعم مختلفة.
وقامت مدينة الجونة بتطوير مشروع فنادير مارينا لإضافة تجارب جديدة ومتنوعة للعملاء وتوفير أسلوب حياة متجدد، فضلاً عن التطوير المستمر فى كافة المرافق والخدمات.

وتم تصميم المخطط الرئيسى لـ”فنادير مارينا” من قبل شركة EDSA، الرائدة فى مجال التخطيط العمرانى، بالتعاون مع المكتب الهندسى المعمارى SB ARCHITECTS، الذين يتمتعون بخبرة تزيد عن 60 عامًا فى مجال تصميم المشاريع السكنية الفاخرة.

وقال محمد عامر، الرئيس التنفيذى لمدينة الجونة: “فنادير مارينا تجسد مفهوماً جديداً للحياة الساحلية فى الجونة، وتوفر وسائل للراحة والمتعة عالمية المستوى مما يجعل مدينة الجونة وجهة سياحية متكاملة”.

وأضاف: “تعد الجونة أكبر مشغل للمراسى الخاصة فى مصر حيث أصبح لدينا الآن أربعة مراسى تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية بإجمالى أكثر من 680 يخت”.

وتابع عامر: “ساهمت فنادير مارينا بشكل كبير فى تعزيز إمكانيات مدينة الجونة فى سياحة اليخوت، التى تعد واحدة من أغنى وأرقى أنواع السياحة التى توليها الدولة اهتماماً كبيراً لما لها من أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى باعتبارها مصدر هام لزيادة تدفقات العملة الأجنبية”.

وأشار إلى أن الدولة تسعى لجذب المزيد من السياح للاستمتاع بتجربة يخوت فريدة من نوعها فى وجهة سياحية متميزة مثل مدينة الجونة التى تتميز بموقعها الاستراتيجى على ساحل البحر الأحمر، وببنية تحتية متطورة.

وأكد أن مدينة الجونة تعمل بشكل مستمر على تطوير المراسى فى المدينة، حيث تم البدء فى التوسع فى مارينا أبيدوس فى يناير 2024، وتم مضاعفتها من 69 إلى 120 يختًا.
reaction:

تعليقات